حسام مازن يرحب بكم في مدونته التكنولوجية المتواضعة

سلام عليكم
ارحب بك أيها الزائر الكريم لمدونة حسام مازن التكنولوجية
للمزيد من بحوث ودرسات ونشاطات حسام مازن تفضل بالدخول على الموقع التالي :_
http://drmazen2008.sohag-univ.edu.eg/

كما يمكنكم الدخول على موقع الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة سوهاج على الرابط التالي:
http://pgfes.sohag-univ.edu.eg/

كما يمكنكم الدخول على موقع جوجل المعروف وكتابة باللغة العربية :حسام مازن رائد من روادالتربية العلمية ، حيث يفتح لك صفحة خاصة ببحوثنا
موقع المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج هو:
www.jedu-sohag.sci.eg

إبراهيم بسيوني عميرة علم العلماء قل ان يجود الزمان بمثلة

إبراهيم بسيوني عميرة علم العلماء قل ان يجود الزمان بمثلة

حسام مازن يرحب بحضراتكم في موقعه التكنولوجي المتواضع فمرحبا بك زائرا كريما وباحثا صبورا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسام مازن يرحب بحضراتكم
ويتمنى لكم مشاهدة علمية ممتعة لتكنولوجيات مازن المتواضعة

أستاذنا العالم المرحوم أد/ بسيوني عميرة في مناقشة الباحث /عاصم محمد عمر المعيد بالكلية

أستاذنا العالم المرحوم أد/ بسيوني عميرة في مناقشة الباحث /عاصم محمد عمر المعيد بالكلية

حسام مازن في المانيا=صيف 2007م

حسام مازن في المانيا=صيف 2007م
حسام مازن في المانيا=صيف 2007م

أحد معامل الكيمياء بألمانيا

أحد معامل الكيمياء بألمانيا
أحد معامل الكيمياء بألمانيا

حسام مازن في أحد معامل الكيمياء بألمانيا وتعليم الكيمياء للصغار

حسام مازن في أحد معامل الكيمياء بألمانيا وتعليم الكيمياء للصغار
أحد معامل الكيمياء بألمانيا وتعليم الكيمياء للصغار

في المتحف الألماني بميونيخ

في المتحف الألماني بميونيخ
في المتحف الألماني بميونيخ

في جامعة إيرالنجن-نورنبيرج-حيث المنحة العلمية

في جامعة إيرالنجن-نورنبيرج-حيث المنحة العلمية
في جامعة إيرالنجن-نورنبيرج-حيث المنحة العلمية

حسام مازن وبروفيسور مارتن بليك أستاذ الكيمياء وتدريسها بدولة سلوفاكيا

حسام مازن وبروفيسور مارتن بليك أستاذ الكيمياء وتدريسها بدولة سلوفاكيا

شهادة منحة ألمانيا =حسام مازن 2007م

شهادة منحة ألمانيا =حسام مازن 2007م

في ملعب بايرن ميونيخ بألمانيا

في ملعب بايرن ميونيخ بألمانيا
في ملعب بايرن ميونيخ بألمانيا

مازن وأحد علماء الكيمياء الألمان في محاضرة له بجامعة نورنبيرج الألمانية

مازن وأحد علماء الكيمياء الألمان في محاضرة له بجامعة نورنبيرج الألمانية

حسام مازن =بروفيسور كوميتز=دكتورة هالة السنوسي من تربية بني سويف-وسكرتيرة قسم الكيمياء بجامعة نورن

حسام مازن =بروفيسور كوميتز=دكتورة هالة السنوسي  من تربية بني سويف-وسكرتيرة قسم الكيمياء بجامعة نورن

حسام امزن بجوار تمثال فريدرك مؤسس جامعة إيرالنجن-نورنبيرج الألمانية

حسام امزن بجوار تمثال فريدرك مؤسس جامعة إيرالنجن-نورنبيرج الألمانية

حسام مازن وبروفيسور كوميتز بالمانيا

حسام مازن وبروفيسور كوميتز بالمانيا

أحد معامل الكيمياء بألمانيا

أحد معامل الكيمياء بألمانيا
أحد معامل الكيمياء بألمانيا

في استاد بايرن ميونيخ

في استاد بايرن ميونيخ
في استاد بايرن ميونيخ

في مدينة نورنبيرج الألمانية

في مدينة نورنبيرج الألمانية
في مدينة نورنبيرج الألمانية

٠٧ صفر، ١٤٣٠

تابع معايير مازن



المعايير الأكاديمية القياسية لخريجي كليات التربية
( المستوى العام )
1 – مجال التخصص
المعيار الأول : يتقن الخريج المعارف والمهارات والاتجاهات المتصلة
بمادة تخصصة العلوم 0
1-1-1 تمكن الخريج من المعارف التخصصية في تدريس العلوم بالحلقة الابتدائية
1-1-1-1 التمكن من المفاهيم العلمية الحديثة في العلوم ( الهندسة الوراثية مثلاً )
1-1-1-2 ليتمكن من المفاهيم البيئية المرتبطة بالقضايا المعاصرة
1-1-1-3 ليتمكن من الربط بين المفاهيم العلمية البيئية وبعض مشكلات البيئة
1-1-1-4 الاستفادة من المفاهيم العلمية في مواقف الحياة المختلفة
1-1-1-5 الإدراك للتكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة
1-1-1-6 يحدد بعض القضايا البيئية المعاصرة ( قضية اختلال التوازن البيئي مثلاً)
1-1-1-7 يحدد بعض المفاهيم الحياتية المرتبطة بالحياة المعاصرة
1-1-1-8 التمكن من ربط العلم بالتكنولوجيا لتطوير البيئة المحلية 0
1-1-1-9 يصف كيفية حدوث بعض الظواهر الطبيعية 0
1-1-1-10 يفسر أسباب حدوث بعض الظواهر الطبيعية 0
1-1-1-11 التمكن من ربط دروس العلوم بباقي المواد الدراسية بالحلقة الابتدائية
1-1-1-12 التمكن من ربط دروس العلوم بالتطورات العلمية والتكنولوجيا الجديدة
1-1-1-13 التمكن من تحديد الآثارالأيجابية للعلوم في خدمة المجتمع المحلى
1-1-1-14 التمكن من تحديد الآثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة على المجتمع المحلى
1-1-1-15 التمكن من جمع المعلومات المفيدة عن العلماء الذين ساهموا
في تقدم العلوم
1-1-1-16 التمكن من تحديد آليات الحفاظ على موارد البيئة المختلفة
1-1-1-17 يحدد دور العلوم في الحفاظ على صحة الإنسان
1-1-1-18 التمكن من تحديد بعض المواقع العلمية على شبكة الانترنت قي مجال العلوم
1-1-1-19 يظهر المعلم تمكناً بتوجيه تدريس العلوم لخدمة البيئة الزراعية
1-1-1-20 يظهر المعلم تمكناً بتوجيه تدريس العلوم للحفاظ على الثروة الحيوانية







تابع المعيار الأول

1-1-2 يمتلك الخريج العديد من المهارات المتصلة بمادة تخصصه :
1-1-2-1 التمكن من بعض مهارات عمليات العلم ف الوصول إلى معلومات جديدة
ذات ارتباط بالعلوم الحديثة
1-1-2-2 التمكن من بعض مهارات عمليات العلم في ربط تدريس مادة تخصصه بالبيئة المحلية للمتعلم
1-1-2-3 التمكن من تعميق مهارات عمليات العلم لدى تلاميذه والاستفادة بها في تكنولوجيا المعلومات الحديثة في العلوم
1-1-2-4 التمكن من تأكيد وتعميق مهارات عمليات العلم للحفاظ على الصحة العامة والحماية من المخاطر الصحية الشخصية والبيئة
1-1-2-5 أن يبدى الخريج اكتساب مهارات بناءه لدعم مادة العلوم بتكنولوجيا المعلومات الحديثة
1-1-2-6 أن يمتلك الخريج مهارات عملية لإجراء تجارب العلوم من خامات البيئة المحلية
1-1-2-7 أن يمتلك الخريج المهارات المتصلة بتنظيم وترتيب حقائق مادة العلوم وفقاً للاتجاه المنظومى الحديث
1-1-2-8 أن يمتلك الخريج المهارات المتصلة بعمل التغذية اللاحقة لفهم طلاب لحقائق مادة العلوم
1-1-2-9 أن يمتلك الخريج المهارات المتصلة ا لتحديد الآثار الضارة على الفرد والمجتمع
1-1-1-10 أن يظهر الخريج تمكناً من مهارات تصميم التجارب العملية والنماذج
والمواد التعليمية المبسطة في العلوم













1-1-3 يمتلك الخريج العديد من الاتجاهات الايجابية البناءة المتصلة بمادة تخصصه:
1-1-3-1 أن يبدى الخريج اتجاهات ايجابية لربط مادة العلوم بغيرها من المواد الدراسية بالمدرسة الابتدائية
1-1-3-2 أن يبدى الخريج اتجاهات أبجابية نحو عمليات الاختراع والاكتشاف والإبداع والابتكار العلمي الحديث في العلوم والتكنولوجيا
1-1-3-3 أن يبدى الخريج اتجاهات ايجابية نحو العلماء العرب في العلوم القدامـــــــى والمحدثين
1-1-3-4 أن يبدى الخريج اتجاهات ايجابية نحو أهمية التعاون العلمي في العلوم غربياً وعالمياً
1-1-3-5 أن يبدى الخريج اتجاهات ايجابية نحو مقدمه العلماء العرب في العصر الحديث في مجال العلوم ( د/ أحمد زويل مثلاً )
1-1-3-6 أن يبدى الخريج اتجاهات ايجابية بناءة لربط الإطار النظري لمادة العلوم بالإطار العملي لها لدى طلابه
1-1-3-7 أن يظهر الخريج تمكناً من ربط العلوم بالتكنولوجيا الحديثة
1-1-3-8 أن يبدى الخريج تمكناً من فهم الآثار الضارة للعلم والتكنولوجيا على الفرد والمجتمع والبيئة
1-1-3-9 أن يمتلك الخريج اتجاهات ايجابية نحو الإسهام في تعديل سلوكيات تلاميذ إزاء العادات والتقاليد المجتمعية الضارة
1-1-3-10 أن يمتلك الخريج اتجاهات ايجابية نحو القضاء على الخرافات البالية والمعتقدات غير الصحية 0





















المعيار الثاني: يمتلك الخريج المعارف والمهارات والاتجاهات الخاصة
بالموارد الدراسية المساندة لتخصصه (العلوم):
1-2-3 يمتلك الخريج مستوي مناسباً من المعارف في المواد المساندة لمادة العلوم:

1-2-1-1 يمتلك الخريج مستوي مناسباً من المعارف في مادة اللغة العربية وآدابها
لمساندة مادة العلوم 0
1-2-1-2 يمتلك الخريج مستوي مناسباً من المعارف في الدراسات الاجتماعية التي
تتكامل مع دروس مادة العلوم بالحلقةالابتدائية0
1-2-1-3 يمتلك الخريج مستوي مناسباً من اللغة الانجليزية التي تساعده في تدريس
مادة العلوم بالحلقة الابتدائية0
1-2-1-4 يمتلك الخريج مستوي مناسباً من الثقافة العلمية التي تساعده في تدريس
العلوم والتربية العلمية لتلميذ الحلقة الابتدائية0
1-2-1-5 يمتلك الخريج مستوي مناسباً من التربية البيئية التي تخدم دروس العلوم
بالحلقةالابتدائية0
1-2-1-6 إن يظهر الخريج تمكناً من المواد الدراسية الفنية التي تساعده تصميم وإعداد
وسائل تعليمية في العلوم0
1-2-1-7 إن يظهر الخريج تمكناً من الدراسات القانونية والدينية والأخلاقية من منظور
شخصي ومجتمعي يرتبط بدروس العلوم بالحلقة الابتدائية 0
1-2-1-8 إن يظهر الخريج تمكناً من فهم العلوم الحديثة عبر شبكة الانترنت ذات الصلة
بمجال العلوم بالحلقة الابتدائية0
1-2-1-9 أن يظهر الخريج تمكناً من مهارات تكنولوجيا المعلوماتية المساعدة للعلوم
1-2-1-10 أن يظهر الخريج تمكناً مهارات من نشر العلم والتكنولوجيا في المجتمع
والبيئة المحلية















1-2-2 يبدى الخريج المهارات اللازمة تجاه المواد المساندة للعلوم:-
1-2-2-1 تيقن الخريج المهارات اللازمة للاستفادة بالمواد المساندة لمادة العلوم
لتحقيق البروتون من الاستفادة بها .
1-2-2- 1تيقين الخريج المهارات اللازمة لتوظيف المواد المساندة لخدمة مادة العلوم
بالحلقة الابتدائية .
1-2-2-3 تيقن الخريج المهارات اللازمة لتشجيع تلاميذ على الاستفادة بالمواد
الدراسية المكملة لمادة العلوم مثل الرياضيات .
المكملة لمادة العلوم مثل الرياضيات .
1-2-2-4 تيقن الخريج المهارات اللازمة لتحقيق التكامل الوظيفي بين مادة العلوم
وغيرها من المواد الدراسية.
1-2-2-5 تيقن الخريج مهارات البحث عن مواد أخرى غيرها تقليدية يمكن أن تساعدفي تدريس مادة العلوم بالحلقة الابتدائية.
1-2-2-6 تيقن الخريج مهارات عمليات العلم لربطها بالمواد الدراسية الأخرى
المساندة لمادة العلوم
1-2-2- 7 تيقن الخريج إكساب تلاميذ مهارات عمليات العلم للبحث فى المواد الدراسية
الأخرى المساندة لمادة العلوم .
1-2-2-8 تيقن الخريج إكساب تلاميذه مهارات عمليات والعلم للنقد العلمي البناء للحقائق
الدراسية للمواد الأخرى المساندة للعلوم .
1-2-2-9 تيقن الخريج إكساب تلاميذه تحديد الإحداث العلمية الجارية – المحلية والعالمية –
ذات الصلة بمواد مساندة لتدريس العلوم0
1-2-2-10 تيقن الخريج مهارات البحث في شبكة المعلومات الدولية للرابط بين العلوم
وغيرها من علوم الحياة المساندة0
















1-2-3 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو المواد المساندة لمادة تخصصه :

1-2-3-1 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو الاستفادة بمواد اللغة العربية والدراسات
الاجتماعية في دراسة العلوم بالحلقة الابتدائية0
1-2-3-2 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو أهمية التكامل بين العلوم وغيرها من
المواد الدراسية المساندة0
1-2-3-3 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو رفض الفصل التقليدي بين مادة العلوم
وغيرها من المواد الدراسية المساندة
1-2-3-4 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو القضايا الحياتية المتضمنة في المساندة
لاستخدامها في تدريس العلوم0
1-2-3-5 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو المهارات الحياتية المتضمنة في المواد
المساندة لاستخدامات في تدريس العلوم
1-2-3-6 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو القضايا البيئية المتضمنة في المواد
المساندة لاستخدامها وربطها بتدريس العلوم0
1-2-3-7 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو بعض القضايا المرتبطة بأخلاقيات المعلم
في المواد الدراسية الماندة0
1-2-3-8 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو الدور التطبيقي في الحياة للمواد المساندة
وعلاقتها بمادة العلوم التطبيقية0
1-2-3-9 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو مدي اهتمام المواد المساندة بالمفاهيم
ذات الصلة بالعلم والتكنولوجيا الحديثة0
1-2-3-10 يبدي الخريج اتجاهات ايجابية نحو التعارف العلمي بين معلمي المواد
المساندة ومعلمي مادة العلوم بالمدرسة الابتدائية0



















المعيار الثالث: يتوفر للخريج مستوى مناسباً من التنور العام يضع
التدريس فى سياق ثقافى مستنير :
1-3-3 يظهر الخريج مستوى مناسباً من المعارف الثقافية المرتبطة بمادة العلوم ::
1-3-1-1 يظهر الخريج تمكناً من الثقافة العلمية في مجال مهارات عمليات العلم
1-3-1-2 يظهر الخريج تمكناً من الثقافة العلمية في مجال الأخلاقيات المرتبطة بالعلم
1-3-1-3 يظهر الخريج تمكناً من الثقافة العلمية في مجال المهارات الحياتية
1-3-1-4 يظهر الخريج تمكناً من العلمية في مجال المفاهيم البيئية
1-3-1-5 يظهر الخريج تمكناً من العلمية في مجال تاريخ العلم والتكنولوجيا
1-3-1-6 يظهر الخريج تمكناً من التنور العلمي لنشر الثقافة العلمية لدى كافة إفراد
المجتمع والبيئة المحلية
1-3-1-7 يظهر الخريج تمكناً من التنور العلمي لنشر الثقافة العلمية للهواة في العلوم
1-3-1-8 يظهر الخريج تمكناً من التنور العلمي حول حياة بعض العلماء والمخترعين
والمكتشفين والمبدعين القدماء والمحدثين العرب
1-3-1-9 يظهر الخريج تمكناً من التنور العلمي حول حياة بعض المشاهير في مجال العلم والتكنولوجيا على المستوى العالمي
1-3-1-10 يظهر الخريج تمكناً من الثقافة العلمية المبسطة المرتبطة بالعلم
والتكنولوجيا المعاصرة ( الليزر – الأقمار الصناعية – البلازما )

























1-3-2 يتقن الخريج المهارات اللآزمة المرتبة بمادة العلوم
1-3-2-1 يتقن الخريج مهارات إجراء التجارب العملية المتضمنة في مادة العلوم
1-3-2-2 يتقن الخريج مهارات استخدام معمل العلوم في تدريس المادة
1-3-2-3 يتقن الخريج مهارات استخدام عمليات العلم في مادة العلوم
1-3-2-4 يتقن الخريج مهارات استخدام الحفاظ على الصحة العامة لدى تلاميذه
1-3-2-5 يتقن الخريج مهارات تناول العلوم لربطها بثقافة المجتمع والبيئة
1-3-2-6 يتقن الخريج مهارات التنور العلمي اللازمة للتلميذ الدارس للعلوم
1-3-2-7 يتقن الخريج مهارات الثقافة العلمية لربطها بالثقافة العامة
1-3-2-8 يتقن الخريج مهارات الثقافة العلمية لربطها بمشكلات البيئة المحلية
1-3-2-9 يتقن الخريج مهارات وعمليات العلم لاستكشاف مشكلات البيئة المحلية
1-3-2-10 يتقن الخريج مهارات عمليات العلم التي تساعد في تحقيق التنور العلمي
لدى إفراد المجتمع غير الدارسين لمادة العلوم






























1-3-3 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية بما يخدم مادة العلوم
1-3-3-1 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية علمية لنقل هذه الثقافة لأفراد المجتمع
1-3-3-2 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية علمية لتطوير مادة العلوم
1-3-3-3 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو تكامل المعلم والمجتمع
والتكنولوجيا
1-3-3-4 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو دور العلم في حل مشكلات البيئة
والمجتمع
1-3-3-5 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو إحداث بعض تطبيقات العلم
لمشكلات كثيرة في المجتمع ( الحروب النووية والبيولوجية الكيميائية
1-3-3-6 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو دور العلم في التثقيف العلمي لأفراد
المجتمع والبيئة
1-3-3-7 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو دور البحث العلمي في تطوير العلوم
والمجتمع
1-3-3-8 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو دور البحث العلمي في تحقيق خطط
التنمية الشاملة في المجتمع
1-3-3-9 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو دور التنور العلمي في القضاء على
الخرافات والخزعبلات
1-3-3-10 يبدى الخريج اتجاهات ثقافية ايجابية نحو دور الثقافة العلمية في تقدير مسيرة
العلم والعلماء في كافة إنحاء العالم



أ0د/ حسام مازن

ليست هناك تعليقات:

المتابعون

الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=احدث إصدارات حسام مازن==9 أجزاء متكاملة

الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=احدث إصدارات حسام مازن==9 أجزاء متكاملة

الموسوعة ج1

الموسوعة ج1

الموسوعة ج2

الموسوعة ج2
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

الموسوعة ج3

الموسوعة ج3
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

الموسوعة ج4

الموسوعة ج4
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

الموسوعة ج5

الموسوعة ج5
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

أالموسوعة ج6

أالموسوعة ج6
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

الموسوعة ج7

الموسوعة ج7
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

أالموسوعة ج8

أالموسوعة ج8
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

الموسوعة ج9

الموسوعة ج9
أحدث إصدارات حسام مازن-الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة=9أجزاء

أحدث مؤلفات حسام مازن=المنهج التبوي الحديث والتكنولوجي

أحدث مؤلفات حسام مازن=المنهج التبوي الحديث والتكنولوجي
أحدث مؤلفات حسام مازن

أحدث مؤلفات حسام مازن-التربية البيئية

أحدث مؤلفات حسام مازن-التربية البيئية
التربية البيئية

أحدث مؤلفات حسام مازن=وسائل وتكنولوجيا التعليم

أحدث مؤلفات حسام مازن=وسائل وتكنولوجيا التعليم
أحدث مؤلفات حسام مازن

أحدث مؤلفات حسام مازن=مصادر التعلم

أحدث مؤلفات حسام مازن=مصادر التعلم
كتاب تكنولوجيا مصادر التعلم

قائمة مؤلفات حسام مازن

  • وسائل وتكنولوجيا التعليم والتعلم
  • تكنولوجيا مصادر التعلم العالمية والمحلية
  • تكنولوجيا التربية مدخل لتكنولوجيا المعلوماتية
  • تخطيط وتطوير المناهج التربوية
  • الموسوعة الميسرة في العلوم المبسطة للهواة(ج1+ج2)
  • المنهج التربوي الحديث والتكنولوجي لضمان جودة التعليم
  • التربية العملية لطلاب كليات التربية
  • التربية البئية-قراءات-دراسات -تطبيقات
  • استراتيجات تعليم وتعلم الحاسب الآلي
  • اتجاهات عصرية في تكنولوجيا المناهج والتربية العلمية
  • اتجاهات حديثة لتعليم وتعلم العلوم
  • أسليب واتجاهات حديثة في تقويم تعليم وتعلم العلوم
  • أحدث المؤلفات للعام 2009/2010م
  • -تكنولوجيا الثقافة العلمية وعلوم الهواة
  • -تكنولوجيا التربية

أحدث مؤلفات حسام مازن=الثقافة العلمية

أحدث مؤلفات حسام مازن=الثقافة العلمية
تكنولوجيا الثقافة العلمية

تعليم العلوم-أحدث مؤلفات مازن

تعليم العلوم-أحدث مؤلفات مازن
اتجاهات حديثة في تعليم وتعلم العلوم

تكنولوجيا التربية=أحدث مؤلفات حسام مازن

تكنولوجيا التربية=أحدث مؤلفات حسام مازن
أحدث مؤلفات حسام مازن

مازن

مازن

أجهزة في العلوم

أجهزة في العلوم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Prof. Dr. Hosam Mazen

صورتي
جامعة سوهاج, سوهاج===مصر, Egypt
التطورات العالمية في مجال تبسيط العوم للهواة تقديم العلوملغير المتخصصين بشكل مثير وطريف وغريب أحياناً

مارأيك بالمدونة الجديدة لحسام مازن؟

HOSAM MAZEN

HOSAM MAZEN
HOSAM MAZEN